الرئيسية » أراء وسياسة » عقبات أمام تشكيل أي حكومة: سموتريتش وميرتس يلوحان بانتخابات خامسة
عقبات أمام تشكيل أي حكومة: سموتريتش وميرتس يلوحان بانتخابات خامسة
18/04/2021 - 10:26
يبدو رئيس قائمة الصهيونية الدينية والفاشية، بتسلئيل سموتريتش، كمن يسد الطريق أمام رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة تستند إلى دعم خارجي من القائمة الموحدة (الإسلامية الجنوبية). وكتب سموتريتش في "تويتر"، اليوم الأحد، أنه يفضل تشكيل حكومة يشارك فيها رئيس "يمينا"، نفتالي بينيت، ورئيس "ييش عتيد"، يائير لبيد، على حكومة تعتمد على القائمة الموحدة "وكذلك انتخابات خامسة أفضل بكثير من هذا الانتحار".
 
وأضاف حول إمكانية تشكيل حكومة مؤلفة من أحزاب المعسكر المناوئ لنتنياهو، أن "مخلوقا هجينا كهذا، الذي أقدر أنها لن تتشكل، وإذا تشكلت فإنها ستصمد عدة أشهر وتتحطم ويعود اليمين، وهذا أفضل من هدم اليمين والصهيونية".
 
والتقى سموتريتش مع رئيس حزب "تيكفا حداشا"، غدعون ساعر، قبل أسبوعين، ومنذئذ تتواصل الاتصالات بين الجانبين، حسبما أفاد موقع "واللا" الإلكتروني، اليوم. وكذلك التقت عضو الكنيست، أوريت ستروك، من الصهيونية الدينية والفاشية، مع زئيف إلكين، من "تيكفا حداشا"، في إطار الاتصالات لتشكيل حكومة. ولا تزال الصهيونية الدينية والفاشية على موقفها الرافض لتشكيل نتنياهو حكومة بدعم خارجي من القائمة الموحدة (الإسلامية الجنوبية). ونقل "واللا" عن ستروك قولها إن الانطباع هو أن انضمام ساعر لحكومة برئاسة نتنياهو ممكن.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 05:01
  • 11:32
  • 02:18
  • 04:37
  • 05:58
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1