الرئيسية » اخبار عالمية » الملك عبد الله يوكل ملف الأمير حمزة لعمه الأمير الحسن
الملك عبد الله يوكل ملف الأمير حمزة لعمه الأمير الحسن
05/04/2021 - 19:25
أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الإثنين، أن الملك عبد الله الثاني، أوكل ملف شقيقه، الأمير حمزة بن الحسين، إلى عمه الأمير حسن بن طلال، بحسب ما جاء في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية ("بترا")، مساء اليوم، الإثنين، وذلك على خلفية ما وصفتها عمان بـ"محاولات لزعزعة أمن المملكة".
 
وأوضح البيان أن الأمير حسن، تواصل بدوره مع الأمير حمزة، وجاء في تغريدة صادرة عن الديوان الملكي، أن "الأمير حمزة أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن".
 
وفي وقت سابق، شدد قائد الجيش الأردني، اللواء يوسف الحنيطي، على أن قوات بلاده وأجهزتها الأمنية قادرة على مواجهة "أية مساعٍ يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه، وزعزعة أمن واستقرار المملكة".
 
يأتي ذلك بعد اعتقالات في الأردن، السبت، شملت رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، وأحد الأشراف (أحفاد الشريف حسين) و16 شخصا آخرين. فيما تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن "مؤامرة" للإطاحة بالملك عبد الله الثاني بن الحسين.
 
وخلال متابعته لتمرين عسكري في المنطقة الشرقية بالمملكة، قال الحنيطي إن "القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لديها من القدرة والكفاءة والاحترافية ما يمكنها من التعامل مع أي مستجدات تطرأ على الساحتين المحلية والإقليمية بمختلف المستويات ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، وبالقوة"، وفق بيان بثه الجيش على موقعه الإلكتروني.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:35
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:15
  • 08:37
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1