الرئيسية » عالم حواء » فوائد بودرة الكولاجين
فوائد بودرة الكولاجين
22/11/2020 - 08:58
من كان يُعتقد أن الكولاجين الموجود في العظام والمفاصل قد يكون له العديد من الفوائد الصحية والجمالية؟ فما هي فوائد بودرة الكولاجين المحتملة؟
 
الكولاجين هو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد وصحة العظام والمفاصل، ويأتي على عدة أشكال دوائية منها البودرة، وسنتعرف في المقال الاتي على فوائد بودرة الكولاجين.
 
فوائد بودرة الكولاجين
تقدم بودرة الكولاجين العديد من الفوائد المحتملة للجسم، نذكر منها:
 
1. تعويض نقص الكولاجين
يشكل الكولاجين ما يقارب ثلث كمية البروتينات الكلية في الجسم، ولكن تبدأ عملية إنتاج الكولاجين بالانخفاض بشكل تدريجي ابتداءً من عمر الثلاثينات؛ لهذا تقوم بودرة الكولاجين بتعويض النقص الناتج والمحافظة على صحة الجسم بشكل عام.
تعد بودرة الكولاجين من مصادر البروتينات سهلة الامتصاص من قبل الجسم؛ لذلك يمكن استخدامها في الغذاء اليومي من خلال خلطها مع العصائر. 
 
2. التقليل من اثار الشيخوخة على البشرة
يعد التقليل من اثار الشيخوخة على البشرة أحد فوائد بودرة الكولاجين، إذ تقوم بودرة الكولاجين بعددٍ من الوظائف، منها:
 
زيادة مستوى ترطيب البشرة.
زيادة كثافة ألياف الكولاجين في الجلد.
التخفيف من عمق التجاعيد. 
زيادة مرونة الجلد.
3. الحفاظ على صحة العظام
إن الحفاظ على صحة العظام إحدى فوائد بودرة الكولاجين المحتملة خاصةً عند النساء في سن اليأس، إذ يساعد الكولاجين على زيادة كثافة المعادن في العظام من خلال تحفيز عملية إنتاج العظم وتثبيط عملية خسارة العظم.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:28
  • 11:25
  • 02:35
  • 05:00
  • 06:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1