الرئيسية » اخبار عالمية » فرار أكثر من 60 سجينًا في لبنان ومصرع 5 منهم
فرار أكثر من 60 سجينًا في لبنان ومصرع 5 منهم
21/11/2020 - 12:57
فرّ أكثر من ستين موقوفًا من سجن قرب بيروت، اليوم السبت، بينهم خمسة لقوا مصارعهم لاحقًا من جراء اصطدام سيارة استقلوها بشجرة خلال مطاردة مع قوى الأمن، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.
 
وقال المصدر القضائي إن أكثر من ستين موقوفًا بجرائم مختلفة، تمكنوا من كسر الإجراءات الأمنية المشددة، و"خلع الأبواب الحديدية للنظارة ومدخل قصر العدل" في منطقة بعبدا، والهروب في ساعة مبكرة من فجر السبت.
 
وأفادت الوكالة بفرار "مجموعة من السجناء"، من دون أن تحدد عددهم بدقة.
 
وأوردت أنه "خلال مطاردة عناصر من قوى الأمن للفارين، اصطدمت سيارة استولى عليها عدد من السجناء ... بشجرة" ما تسبب بمقتل خمسة منهم على الأقل فيما أصيب سادس بجروح نقل على إثرها إلى المستشفى.
 
وتمكنت قوى الأمن حتى الآن من إلقاء القبض على 15 فارًا في جوار المنطقة، وفق الوكالة.
 
وتفرض القوى الأمنية إجراءات مشددة في منطقة بعبدا ومحيطها، تشمل محيط القصر الرئاسي.
 
وأكدت النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية، غادة عون، لـ"فرانس برس" فتح "تحقيق فوري" في الحادث. ولم تستبعد "إمكانية التواطؤ بين السجناء الهاربين والحراس المكلفين بحماية زنزاناتهم".
 
وتجمّع عدد من أهالي السجناء والموقوفين في محيط قصر العدل في بعبدا، وفق ما شاهد مصور "فرانس برس"، للاطمئنان على مصير أفراد عائلاتهم.
 
وقالت جومانة برجاوي، وهي أم لشاب (22 عامًا) موقوف منذ ستة شهر بجرم محاولة قتل، "كان ابني في عداد الفارين لكنني أعدته وسلمته الى الدولة بعد عودته الى البيت".
 
وأضافت "قال لي إنهم كسروا أبواب السجن وفروا، هو لا علاقة له، فعل كما طلب منه الشباب وهرب معهم".
 
وتأتي الحادثة في وقت يُطالب فيه سجناء وموقوفون في أنحاء البلاد، بإقرار قانون عفو عام، من شأنه أن يُطلق سراح الآلاف منهم. وتشهد السجون ومراكز التوقيف في لبنان اكتظاظًا كبيرًا، ما يفاقم المخاوف مع تفشي وباء كوفيد-19.
 
وسجل لبنان 113,614 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينها 884 وفاة، منذ بدء تفشي الفيروس في شباط/فبراير.
 
وتطبق حاليًا في البلاد، تدابير إغلاق تام حتى نهاية الشهر الحالي، للحد من زيادة عدد الإصابات.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1