الرئيسية » منوعات » حالة الطقس: استمرار موجة الحر حتى نهاية الأسبوع المقبل
حالة الطقس: استمرار موجة الحر حتى نهاية الأسبوع المقبل
05/09/2020 - 09:37
يتواصل، اليوم السبت، تأثير الموجة الحر على البلاد، ولا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجة مئوية، وتسود أجواء شديدة الحرارة في جميع أنحاء البلاد، مع درجات حرارة مرتفعة جدًا تصل إلى نهاية الثلاثينيات في المرتفعات، مع أجواء خانقة في السهل الساحلي.
 
وفي ساعات الليل، تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصًا في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية، مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية.
 
وغدًا، الأحد، يطرأ انخفاض محدود على درجات الحرارة، وتقل حدة الموجة شديدة الحارة التي يستمر تأثيرها في جميع المناطق، وتسود أجواء حارة جدا في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المناطق المرتفعة. وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصًا في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية، مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مختلف المناطق بما فيها الجبال، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية.
 
وبعد غدٍ، الإثنين، يطرأ انخفاض محدود على درجات الحرارة ويستمر تأثير الموجة شديدة الحرارة في جميع المناطق بحدة أقل قليلاً، وتسود أجواء قائظة في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك الجبال مع درجات حرارة مرتفعة جدًا لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية. وتسود أجواء خانقة في السهل الساحلي، وفي ساعات الليل تبقى البلاد تحت وطأة الأجواء الحارة خصوصًا في المناطق السهلية المنخفضة والساحلية مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية.
 
والثلاثاء، يستمر الجو حارا في معظم المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
 
وتشير الأرصاد الجوية إلى استمرار موجة الحر حتى نهاية الأسبوع المقبل، مع ارتفاع نسبة الرطوبة في السهل الساحل، ولفتت إلى انخفاض درجات الحرارة بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، غير أنها تبقى أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة.
 
وتحذر دائرة الأرصاد المواطنين خلال الموجة شديدة الحرارة من: التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة، ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:44
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:10
  • 08:31
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1