الرئيسية » عالم السيارات » اختراع اطارات خالية من الهواء لا تؤثر فيها الثقوب من تطوير ميشلان وجنرال موتورز
اختراع اطارات خالية من الهواء لا تؤثر فيها الثقوب من تطوير ميشلان وجنرال موتورز
11/06/2019 - 03:00
بالتعاون مع شركة جنرال موتورز ، كشفت شركة ميشلان الفرنسية عن اختراع ثوري يعتبر نقلة نوعية في صناعة السيارات وفي عالم وسائل النقل بشكل عام ، حيث قدمت الشركة جيلاً جديداً من الإطارات الخالية من الهواء يحمل اسم ( Uptis )  وذلك خلال فعّاليات قمّة “موفين-أون” للتنقّل المستدام والتي أقيمت قبل بضعة أيام في مدينة مونتريال الكندية .
 
وجاء الاسم اختصارا لعبارة طويلة باللغة الإنجليزية ، تعني ترجمتها ” نظام الإطار الفريد المضاد للانثقاب ” وفيما ما زال اختراع اطارات السيارات الجديدة في المرحلة التجريبية ، إلا أن شركتي ميشلان وجنرال موتورز أعلنتا عن توقيع اتفاقية أبحاث مشتركة تهدف إلى البدء بطرح هذه الإطارات في الأسواق بالفعل لتكون متاحة للاستخدام في سيارات الركاب خلال أقل من 5 سنوات ، أي بحلول عام 2024 .
 
حيث أعيد تصميم الإطار ليتناسب مع سيارات الركّاب المستخدمة في عصرنا الحالي، لكنه في نفس الوقت مصمم لينسجم مع معايير وسائل التنقّل المستقبلية وجميع سيارات المستقبل، سواء كانت سيارات ذاتية القيادة أم سياراتٍ كهربائية أم سيارات مخصصة للخدمة المشتركة وغيرها من الاستخدامات الأخرى.
 
كما ويمتاز اطار السيارة بتركيبته الاستثنائية وتطور المواد المستخدمة فيه، مما يجعله قادراً على تحمل وزن السيارة على مختلف السرعات، ودون الاعتماد على  ضغط الهواء
 
وفي الوقت نفسه تحقق هذه المزايا أعلى مستويات التوفير البيئية؛ إذ يتخلص العالم سنوياً من حوالي 200 مليون اطار قبل أن ينتهي عمرها الإنتاجي، وذلك بسبب انثقاب الإطار أو تلفهِ أو انسلاخه نتيجة أخطار الطريق أو نتيجة تعبئة الإطار بقدر غير ملائم من ضغط الهواء، ما يسبب التآكل غير المتكافئ في جسم الإطار.
 
وتمثل الإطارات الجديدة تجسيداً  لرؤية ميشلان في مجال التنقل المستدام ، والتي عرضتها الشركة الفرنسية الرائدة في عالم تصنيع الإطارات  في نفس القمّة قبل عامين  كمثال على استراتيجيتها للبحث والتطوير ، حيث  اعتمدت رؤية ميشلان على أربعة محاور رئيسية يجب أن يتسم بها ابتكار الإطارات:
 
1-  أن تكون خالية من الهواء 
 
2- أن تكون متصلة بالتكنولوجيا وتطبيق ميشلان للهواتف.
 
3-  أن تكون مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. 
 
4-وأن تكون مستدامة بنسبة 100% (أي أن تكون  مصنوعة من مواد متجددة أو مواد حيوية).
 
وتعليقاً على هذا الاختراع ، قال فلوران مينيجو، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميشلان: “يثبت الإطار الجديد  أن رؤية ميشلان لمستقبل التنقّل المستدام هي حلمٌ يمكن تحقيقه بلا شك. ومن خلال عملنا مع شركة جنرال موتورز، التي تشاركنا طموحنا تجاه التحوّل في مجال التنقّل، بات بإمكاننا الاستفادة من تقنيات المستقبل في وقتنا الحاضر”.
 
تعمل كل من شركة ميشلان وجنرال موتورز على اختبار الاطار الجديد من خلال تركيبه بداية على سيارات مثل شيفروليه بولت EV الكهربائية، كما ستبدأ الشركتان، في وقت لاحق من هذا العام، باختبار اختراع ميشلين الجديد  على أرض الواقع ضمن أسطولٍ اختباريّ من سيارات بولت EV الكهربائية في ولاية ميشيغان الأمريكية .
 
اختراع اطارات خالية من الهواء لا تؤثر فيها الثقوب من تطوير ميشلان وجنرال موتورز

اختراع اطارات خالية من الهواء لا تؤثر فيها الثقوب من تطوير ميشلان وجنرال موتورز

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:34
  • 12:39
  • 04:17
  • 07:16
  • 08:38
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1