الرئيسية » عالم حواء » عادات سيئة تعرضك لمرض السكري
عادات سيئة تعرضك لمرض السكري
17/11/2018 - 08:24
إن مرض السّكري من أكثر الأمراض الشائعة في عصرنا، وعادة يُصاب به كبار السّن بنسبة كبيرة ما لا يلغي نسبة خطر إصابة فئة كبيرة من الشباب به عن عمر مبكر إن كان لأسباب وراثية أو حتى مُكتسبة مع الوقت. 
 
للمرأة، تعرّفي إلى أهم العادات السّيئة التي تعرّضك لهذا المرض المزعج، إكتشفيها وتوقفي عن اقتراف هذه الأخطاء لتبقي دائماً بصحة جيدة وسليمة.
 
عادة تناول الدّهون المشبعة بكثرة: فئة كبيرة جداً من الشابات، يعشقن تناول المأكولات السّريعة الغنية بالدّهون المشبعة، ما يعرّضهن لمرض السمنة المفرطة حيث تتراكم الدّهون في الجسم وتؤثر سلبياً على وظيفة الخلايا المسؤولة عن تقوية عمل الأنسولين في الدّم.
 
عادة السهر والنوم لوقت قليل: هل تعلمين أن الأشخاص الّذين يكتفون بـ 5 أو6 ساعات من النوم يومياً هم أكثر عرضة لمرض السّكري؟ عليك أن تعلمي جيداً أن الجسم أثناء النوم يعمل على حرق الغلوكوز في الدّم ما يساعد على تعديل نسبة السّكري، لذلك إحرصي على النوم يومياً من 7 الى 8 ساعات حتى تحافظي على إطلالة مثالية وصحة سليمة. 
 
عادة تخطّي وجبة الإفطار: فئة كبيرة من الشابات يخرجن من منزلهن الى العمل من دون تناول وجبة الإفطار. هذا الفعل يؤدي الى تزعزع عملية المحافظة على نسبة السّكر في الدّم ما يعزز فرص الإصابة به. البقاء من دون وجبة الإفطار يجبر الجسم على استهلاك المزيد من السّعرات الحرارية ما يسبب الإضطراب.
 
عادة الكسل وقلة الحركة: عليك أن تعلمي جيداً أن ممارسة الرّياضة بانتظام تعزز صحة الجسم هذا غير أنها تضبط مستوي السّكر في الدّم وتحارب السّمنة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:42
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:12
  • 08:33
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1