الرئيسية » أراء وسياسة » النائب ابو عرار: نناشد الاهل والمؤسسات تقديم اعتراضاتهم على مخطط رمات بيكع الذي يهدد قرانا واهلنا
النائب ابو عرار: نناشد الاهل والمؤسسات تقديم اعتراضاتهم على مخطط رمات بيكع الذي يهدد قرانا واهلنا
23/09/2018 - 08:19
من المقرر ان يتم تمديد مدة تقديم الاعتراضات على مخطط المنطقة الصناعية العسكرية "رمات بيكع"، والذي يمتد على مساحة 113 الف دونم، حيث سيهدد المخطط  قرية ابو قرينات، وعرعرة النقب، والقرى غير المعترف بها في الاتجاهات الاربعة للمنطقة. 
 
وجاء عن النائب طلب ابو عرار:" نناشد الاهل والمؤسسات تقديم اعتراضاتهم على مخطط "رمات بيكع" الذي يهدد قرانا واهلنا، والحديث يدور عن منطقة صناعية للصناعات العسكرية الثقيلة، الامر الذي سيحد من تطور قرية ابو قرينات، والتجمعات الاخرى، وسيؤثر سلبا على جودة الحياة في محيط المنطقة الصناعية الجديدة، ويصل التأثير الى منطقة عرعرة النقب جنوبا، والتجمعات العربية القريبة من وادي النعم، والمحاذية لشارع 40 من الجهة الغربية لرمات بيكع، حيث سيمنع الاعتراف بقرى غير معترف بها.
وتجدر الإشارة الى ان المخطط لم يأخذ بالحسبان احتياجات العرب في المنطقة، ومدى تأثيره بيئيا على المنطقة، وحاجة العرب للاعتراف بالقرى غير المعترف بها. 
لذا على الاهل تقديم المزيد من الاعتراضات للجنة التخطيط اللوائية في بئر السبع، علما انه في المرحلة الاولى قدمت اعتراضات من خلال المحامي قيس ناصر، مشكورا، ومن المتوقع كما جاء عن المحامي ان يتم تمديد فترة الاعتراضات على المخطط المشؤوم، حيث يمكن للاهل والمؤسسات تنسيق ذلك مع المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، او مع المحامي قيس ناصر.
علما ان على الجميع متابعة الصحف لتقديم الاعتراضات فور فتح المجال مجددا لذلك".
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:32
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1