الرئيسية » جلجولية » تعقيب فائق عوده على الرسالة التي وجهت ضد مشروع مياه الصرف الصحي‎
تعقيب فائق عوده على الرسالة التي وجهت ضد مشروع مياه الصرف الصحي‎
01/09/2013 - 19:28
اثارت قضية الرسالة التي بعثها المرشح لرئاسة مجلس جلجولية المحلي فائق عوده ضد مشروع ربط شبكة  الصرف الصحي من جلجولية وكفر برا  بمنشأة تطهير مياه المجاري في "شفدان" ضجة كبيرة في جلجولية ووجه الكثير اصبع الاتهام ضد فائق عوده واتهموه بعرقلة حل مشكلة السكن في جلجولية بادعاء انها تعيق تحويل أراضي تابعة لدائرة اراضي اسرائيل "المنهال" الصالح أهالي جلجولية.

ورد مرشح كتلة التضامن فائق عوده في منشور اصدره اليوم وجاء فيه ما يلي :

الاهل الاعزاء في جلجولية
يبدو ان رئيس المجلس المحلي الموقر الشيخ جابر قد بلغ درجة قصوى من الافلاس السياسي، وايقن ان مواطني جلجولية قد اكتشفوا حقيقة فشله بادارة المجلس المحلي مما ادى الى سقوطه سقوطاً مدوياً وانعدام ثقة الناخبين في قدرته على قيادة المجلس المحلي.
هذا الرجل الذي لا يتردد باستغلال مركزه من على ظهر المنابر للدعاية الانتخابية لاستمالة عطف الاهالي وتضليلهم، قد اطلّ علينا مؤخراً بفرية جديدة حين وقف مخاطباً الجمهور اثناء افتتاح مقره الانتخابي، ولم يكن بجعبته أي انجاز يذكر ليعرضه امام الجمهور، فسارع ليطلق العنان لخياله موجهاً اتهاماً لي بانني بعثت برسالة لسلطة المياه والصرف الصحّي بهدف اعاقة الخارطة ש"ד 1004 وعرقلة مساعي المجلس المحلي للانضمام الى معمل تطهير مياه الصرف الصحّي שפד"ן في منطقة "سجولا" סגולה .
الاهل الاعزاء,
هذه الرسالة هي كلمة حق لا يراد بها باطل كما يدعي الشيخ وزمرته وها هو الشيخ جابر يلوح بهذا الامر وكأنه قد امسك بدليل نادر لادانة فائق عودة وقد غاب عن ذهنه انني لم اختبا يوماً وراء اسم مستعار او مجهول، وكنت وما زلت اقف بوجه الخطأ دون أي وجل واعمل بكل ما اوتيت من قوة من اجل الحق والمحافظة على المصلحة العامة والمال العام.
والفت انتباه الجمهور بانني كنت شريكاً في فترة اشغالي رئيساً لبلدية الطيبة في اتخاذ قرار اتحاد المياه والصرف الصحي" دروم هشارون" باستحداث وتطوير معمل تطهير مياه الصرف الصحّي "دروم هشارون" الذي اتخذ في شهر كانون ثاني 2013 ورايت ان واجبي يحتم علي أخذ زمام المبادرة والتوجه برسالة مستعجلة لكل من رئيس دائرة تطوير البنى التحتية في وزارة البنى التحتية  السيد موشيه جرازي، مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحّي ينابيع المثلث السيد نائل عبيد ولمدير عام الحكم المحلي السيد شلومو دولدبرغ وذلك حرصاً مني بالمحافظة على المال العام وحرصاً مني على مصلحة الاهل في جلجولية وعدم تحميلهم اعباء مصاريف زائدة كلنا في غنى عنها.
طبعاً تريدون ان تعرفوا ماذا جاء في هذه الرسالة "السريّة" التي يلوح بها الشيخ جابر كحجة لادانتنا ؟
لا ادري ان كنتم تعلمون بان المجلس المحلي والممثل بالشيخ جابر قد اتخذ قراراً فردياً  (وكما بلغني دون استشارة اعضاء المجلس) بالموافقة على ربط خط الصرف الصحّي بمعمل تطهير مياه الصرف الصحي الواقع في منطقة סגולה بيتح تكفا بدلاً من الارتباط بمعمل تطهير مياه الصرف الصحّي "دروم هشارون" علماً انه ووفق المخططات القائمة فان خط نقل وتوصيل المياه من معمل الضخ في جلجولية يمر باتجاه الشرق للارتباط بمعمل تطهير دروم هشارون شرقاً مما يعني ضياع وهدر الميزانيات التي صُرفت على بناء هذا الخط.
اما الامر الاهم فانّه ولاعتبارات غريبة وغير مبررة، فقد قام رئيس مجلس محلي كفر برا ببذل الجهود الجبارة لربط كفر برا بمعمل التطهير في سجولا סגולה مستغلاً جهل الشيخ جابر وعدم اخذه بعين الاعتبار التكاليف الباهظة والزائدة التي تثقل كاهل مجلس محلي جلجولية والمواطن في جلجولية واتحاد ينابيع المثلث.وهنا ننوه اننا نرفض رفضاً قاطعاً التدخل في شؤون مجلس كفر برا المحلي وقراراته.
ولاظهار الحقائق نضع بين ايديكم مقطتفات من الرسالة التي يتهمنا بسببها الشيخ جابر بعرقلة هذا المشروع:
بعد الفحص المهني والتدقيق تبين ان تكاليف ربط مياه الصرف الصحّي من جلجولية لمعمل تطهير دروم هشارون تصل الى 6.5  شيكل وربط خط كفر برا تصل تكاليفه 2.5 مليون شيكل أي ان تكاليف ربط البلدتين معاً تصل الى ما  يقارب 9 مليون شيكل بينما تكاليف ربط هذا الخط بمعمل التطهير في سجولا סגולה تصل الى حوالي 17 مليون شيكل والفرق بالتكاليف هو 8 مليون شيكل.
اما الامر المهم الثاني الذي تم التوصل اليه بعد الفحص الدقيق ايضاً فان تكلفة استيعاب المتر المكعب الواحد من مياه الصرف الصحّي في معمل تطهير دروم هشارون سيكلف جيب المواطن في جلجولية 0.82 اغورة بينما تصل تكلفة استيعاب المتر المكعب الواحد من هذه المياه في معمل التطهير في סגולה لجيب المواطن 2.5 شيكل أي اكثر بحوالي ثلاثة اضعاف.
 
هدفنا كان وما زال مصلحة المواطن والحفاظ على المال العام اولاً، ولم نطلب البتة الغاء المشروع وانما طلبنا تبني البديل الآخر أي الارتباط بمعمل تطهير دروم هشارون والهدف عدم تبذير المال العام وتخفيف المصاريف على المواطنين.
هل اهتمامنا بمصلحة المواطن وتخفيف التكاليف الملقاة على كاهله وعلى كاهل اتحاد ينابيع المثلث يعتبر جريمة او عرقلة للمشروع؟!!
هل يعتبر حرصنا بالمحافظة على المال العام عرقلة لتنفيذ هذا المشروع؟!!
يبدو ان الشيخ جابر لم يقرأ الرسالة جيداً وانا اشك ان قام بقرائتها اصلاً  وان قرأها فهذه الطامة الكبرى وان دل على شيء فانما يدل على ان الشيخ جابر حتماً فاشلاً في فهم المقروء.
الشيخ الرئيس رغم عمله اماماً بات وللاسف كالغراب الذي نسي مشيته حين اراد تقليد الحجل وقد ثبت فشله وبانت حقيقته بانه لا يصلح بتاتاً لادارة المجلس المحلي.
هل هذا هو الرجل الذي يتمناه الاهل في جلجولية لقيادتهم ووضع مصيرهم ومستقبلهم واولادهم بين يديه؟!!
لا يمكن حجب نور الشمس بالغربال يا "فضيلة" الشيخ وكفاك تضليلاً وذر الرماد في عيون المواطنين، اتقي غضب الله باستغلال المنابر لبث الفتنة بين اهل هذا البلد الواحد، ونحن نقر ونعترف ونعلم انك بارع في تسييس الامور وزرع الفتن بين ابناء البلد الواحد. فهذه البلدة الآمنة لن تعود الى الوراء بتاتاً، ومهما حاولت فانك لن تنجح بمشيئة الله باشعال نار الفتنة والضغينة والكراهية في بلدنا العزيز مرّة اخرى من اجل كرسي الرئاسة.
هل تعلم يا "فضيلة" الشيخ ان ارجاء استحداث وترميم وتوسيع مجمع الصرف الصحّي دروم هشارون قد يرجأ اغلاق مجمع حورشيم والذي كنت قد وعدت من على المنصات والمنابر المواطنين باغلاقه؟!!
نحن على يقين والمواطن على يقين ايضاً بانك لم تأخذ ذلك بالحسبان لانك فاقد الرؤيا المستقبلية والوجدان والمعرفة ..
لقد حافظنا حتى الآن على سير معركة انتخابية حضارية وموضوعية ولكنك اخترت وسائل واساليب التمويه والتضليل والتشهير من اجل تحقيق هدفك الدنيوي، وهذه الاساليب لن تجديك نفعاً فاعاصير التغيير قد هبّت في ارجاء جلجولية ولن تفلح اساليبك يا شيخ جابر بالوقوف امام اعاصيرالتغيير..  
يا شيخ جابر: وان كنت قد استطعت أن تخدع بعض الناس كل الوقت، فانك لن تستطيع خداع كل الناس كل الوقت.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرشحكم لرئاسة المجلس المحلي
رئيس كتلة التضامن
فائق عوده
 
هذا ما ورد في منشور مرشح كتلة التضامن لرئاسة مجلس جلجولية المحلي فائق عوده
 
* مرفق نسخة عن الرسالة التي بعثها فائق عوده *
تعقيب فائق عوده على الرسالة التي وجهت ضد مشروع مياه الصرف الصحي‎

تعقيب فائق عوده على الرسالة التي وجهت ضد مشروع مياه الصرف الصحي‎

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
خلينا نسمع ردك يا جابر جابر او الاصح رد القوى الخفيه المعروفه للجميع التي تدير المجلس على تعقيب ابو عوده
خلينا نسمع ردك يا جابر جابر او الاصح رد القوى الخفيه المعروفه للجميع التي تدير المجلس على تعقيب ابو عوده
جلجولي - 09:22 01/09/2013
2
עודה ו עראר
אנשאללה תפוז יא עם איחנא קולנא מעק ו אנתא בדון מא אנאס איפקרו קול סואת גלגוליה אלק
מגהול - 12:06 09/09/2013
  • 04:44
  • 12:40
  • 04:17
  • 07:10
  • 08:31
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1