الرئيسية » دين ودنيا » الإعجاز العلمي في قوله تعالى..فضربنا على أذانهم فى الكهف سنين عددا..
الإعجاز العلمي في قوله تعالى..فضربنا على أذانهم فى الكهف سنين عددا..
25/08/2013 - 16:45
(( فضربنا على اذانهم فى الكهف سنين عددا )) – الايه – 11 – سورة الكهف … كل الحواس تنام ماعدا الأذن فأنت إذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ .. واذا ملأت الغرفة عطرا أو حتى غازا ساما .. فإنه يستنشقه و يموت دون أن يستيقظ, ولكن اذا احدثت صوتا عاليا ، فانه يستيقظ من النوم, والاذن هى اول حاسه تعمل منذ الولاده وهى أداة الإستدعاءعند البعث و فى سوره الكهف يخبرنا جل جلاله بأن سبب نوم الفتية هذه السنين الطويلة هى أنه تعالى ضرب على أذانهم ..
 
فأصبح النهار كالليل بلا ضجيج و قد فضل الله تعالى السمع على البصر و قدمه فى الترتيب فى عده أيات مثل .. (( صم بكم عمى فهم لايعقلون ))
 
الايه -171- من سورة البقره … و الاذن هى الحاسة الوحيدة التى لاتستطيع أن تعطلها بإرادتك .. فأنت تستطيع أن تغمض عينيك أو تشيح بوجهك بعيدا إذا لم ترد رؤية شخص معين وتستطيع أن لاتاكل فلا تتذوق و أن تغلق أنفك عن رائحة معينة أو لا تلمس شيئا معينا لا ترغب بلمسه, و لكن الأذن لاتستطيع إعطالها حتى لو وضعت يديك عليها فسيصلك الصوت (( فانك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء إذا ولوا مدبرين )) – الايه -52- من سوره الروم ….
س
هنا شبه الله الذين لاينصاعون لامره بالموتى والصم (( افانت تسمع الصم او تهدى العمى ومن كان فى ضلال مبين )) – الايه -40- من سورة الزخرف … يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
....
لا اله الا الله
ام - 05:31 26/08/2013
  • 04:32
  • 12:38
  • 04:17
  • 07:17
  • 08:39
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1